المضخات المحلية

المضخة المنزلية عبارة عن منشأة تنقل مادة حالة السوائل من خلال عملها الميكانيكي الذي يستخدم للتطبيقات الروتينية اليومية مثل امتصاص الماء النظيف من حوض القاعدة إلى برج المياه في الطابق الأعلى في المنزل أو ضخ الرواسب بعد هطول أمطار غزيرة .

بشكل تقليدي ، يمكن تصنيف المضخات إلى ثلاثة أنواع رئيسية استنادًا إلى الطريقة التي يتم فيها استغلال المضخات لتحريك السوائل المستهدفة. تصنيفات المضخة المنزلية ، لذلك ، يتم تحديد الأنواع الثلاثة من الطرق من خلال طريقة تحريك السوائل المستهدفة ، وهناك طرق الرفع المباشر ، الإزاحة ، الجاذبية. أي فيما يتعلق بنماذج المضخات ، هناك مضخات رفع مباشرة ومضخات إزاحة ومضخات الجاذبية. عادة ما يتم تشغيل المضخات إما عن طريق آلية تبادلية أو دوارة وتستهلك الطاقة لأداء العمل الميكانيكي الذي يحرك السائل.

الطريقة التي يضخ بها التثبيت هي أيضًا مفتاح. يمكن أيضًا غمر المضخات الميكانيكية في السائل الذي يتم ضخه فيه أو وضعها خارج المائع. يمكن تصنيف المضخات حسب طريقة إزاحتها إلى مضخات الإزاحة الإيجابية ، ومضخات الدفع ، ومضخات السرعة ، ومضخات الجاذبية ، ومضخات البخار ، ومضخات أقل الصمام.

أنواع المضخات المحلية

بالنسبة للمقيمين الذين يعيشون في شقق ، قد تكون المضخات أمرًا غريبًا لم يسمع به في كثير من الحالات ولكن ليس حول مرافق الإسكان الخاصة بهم. في الواقع ، المضخة هي وحدة أكثر شيوعًا لكل شخص في الحياة ، وهنا دعونا نلقي نظرة على ما هو وكيف تعمل في حياتنا.

ما هي المضخة بالضبط؟

المضخة هي منشأة تنقل مادة حالة السوائل من خلال عملها الميكانيكي الذي يستخدم للتطبيقات الروتينية اليومية مثل مص المياه النظيفة من حوض القاعدة إلى برج المياه في الطابق العلوي في المنزل ، أو ضخ الرواسب بعد هطول أمطار غزيرة . بشكل تقليدي ، يمكن تصنيف المضخات إلى ثلاثة أنواع رئيسية استنادًا إلى الطريقة التي يتم استغلالها في نقل السوائل المستهدفة. لذلك ، يتم تحديد الأنواع الثلاثة من الطرق من خلال طريقة تحريك السوائل المستهدفة ، وهناك طرق الرفع المباشر والإزاحة والجاذبية.

هذا يعني ، فيما يتعلق بنماذج المضخة ، هناك مضخة رفع مباشرة ، ومضخة إزاحة ، ومضخة الجاذبية. عادة ما يتم تشغيل المضخات إما عن طريق آلية تبادلية أو دوارة ، وتستهلك الطاقة لأداء العمل الميكانيكي الذي يحرك السائل. الطريقة التي يتم بها تركيب المضخة هي أيضًا مفتاح. يمكن أيضًا غمر المضخات الميكانيكية في السائل الذي يتم ضخه فيه أو وضعها خارج المائع. يمكن تصنيف المضخات حسب طريقة إزاحتها إلى مضخات الإزاحة الإيجابية ، ومضخات الدفع ، ومضخات السرعة ، ومضخات الجاذبية ، ومضخات البخار ، وعناصر المضخات التي لا تحتوي على صمام.

المضخات المنزلية وإمدادات الطاقة

يمكن تشغيل المضخات من خلال العديد من مصادر الطاقة ، مثل التشغيل اليدوي للكهرباء ، والكهرباء ، والمحركات ، أو حتى طاقة الرياح. يمكن أن تكون مصادر الطاقة هذه مجموعة متنوعة من المعدات التي تأتي بأي أحجام ، من الميكروسكوبي للاستخدام في التطبيقات الطبية إلى المضخات الكبيرة لأعمال المياه ، أو في القطاعات الصناعية يكون التطبيق أوسع. على سبيل المثال ، المضخات الصناعية ذات الحجم العادي لقطع الأدوات الآلية ونقل السوائل وكذلك تداول المبرد. هنا نتحدث عن المضخات الصناعية ويمكنك مقارنة التطبيقات مع نظيراتها المحلية. تعمل المضخات الصناعية في مجموعة واسعة من التطبيقات مثل ضخ المياه من الآبار التقليدية ، واجب تصفية الحوض ، مهام ترشيح الأحواض ، في صناعة السيارات لتبريد المياه وحقن الوقود ، في صناعة الطاقة لضخ النفط والغاز الطبيعي أو لتشغيل أبراج التبريد. في قطاعات الأدوات الآلية ، تُستخدم المضخات لتحريك سوائل القطع ، والمبردات ، وما إلى ذلك في الصناعة الطبية ؛ تستخدم المضخات للعمليات البيوكيميائية في تطوير وتصنيع الأدوية ، وكبدائل اصطناعية لأجزاء الجسم. هذا إجراء عادي.

الدفاعات

في الواقع ، يجب أن يكون هناك دافع داخل المضخات ، سواء كانت مضخة محلية ، أو مضخة صناعية ، أو مضخات تجارية. يحدد عدد الدفاعات بشكل حاسم طريقة عمل المضخة وقوة تحريك السائل. على سبيل المثال ، إذا كانت هناك مضخة تحتوي على المكره الدوار الوحيد ، فإنها تسمى مضخة أحادية المرحلة. إذا احتوت المضخة على دولتين دافعتين أو أكثر ، فإنها تسمى مضخة مزدوجة أو متعددة المراحل. في تطبيق قطاع الأحياء ، تطورت العديد من الأنواع المختلفة من المضخات الكيميائية والميكانيكية الحيوية. بالإضافة إلى أرقام المكره ، هناك نوعان أساسيان من المضخات ، وهما الإزاحة الإيجابية والطرد المركزي. تعمل مضخة الإزاحة الإيجابية على تحريك السوائل عن طريق حبس كمية ثابتة وإجبار ذلك الحجم المحبوس من السائل في أنبوب التفريغ. عادة، تستخدم بعض مضخات الإزاحة الإيجابية تجويفًا متزايدًا على جانب الشفط ، وتجويفًا متناقصًا على جانب التفريغ. المضخات المحلية في الواقع في نواح كثيرة مثل المضخات الأخرى.

وبالمثل ، مع الطريقة ، يتدفق السائل إلى المضخة حيث يتسع التجويف الموجود على جانب الشفط ويتدفق السائل خارج التفريغ عند انهيار التجويف. الحجم ثابت من خلال كل دورة من العمليات. أثناء العملية ، تعد قضية السلامة مهمة جدًا لجميع القضايا ذات الصلة. على عكس مضخات الطرد المركزي ، يمكن لمضخة الإزاحة الإيجابية أن تنتج نفس التدفق بسرعة معينة بغض النظر عن ضغط التفريغ. نتيجة لذلك ، مضخات الإزاحة الإيجابية هي آلات التدفق المستمر. ومع ذلك ، في نفس الوقت ، فإن زيادة طفيفة في التسرب الداخلي مع زيادة الضغط تمنع معدل تدفق ثابت حقًا. هذه المعلمة حاسمة.

نتيجة لذلك ، يجب ألا تعمل مضخة الإزاحة الموجبة ضد الصمام المغلق على جانب التفريغ من المضخة ، حيث لا يوجد رأس إغلاق مثل مضخات الطرد المركزي. لذلك ، تستمر مضخات الإزاحة الإيجابية التي تعمل مقابل صمام التفريغ المغلق في إنتاج التدفق ويزداد الضغط في خط التفريغ حتى ينفجر الخط ، وتتأثر المضخة بشدة. إذا كان ذلك ممكنًا ، يجب على مستخدمي المضخات المحلية توخي الحذر من جميع هذه المشاكل الخطيرة التي قد تسبب أضرارًا في جسم المضخة بالإضافة إلى آلية التشغيل لإطالة عمر وحدات المضخة المحلية الحالية. علاوة على ذلك ، تعد عادة الصيانة الدورية أمرًا جيدًا لجميع الوحدات الميكانيكية. يجب على المستخدمين جدولة تقويم الإصلاح والصيانة بحيث يكون استخدامهم للمضخات تحت مراقبة جيدة.

هل تحتاج إلى مساعدة في البحث عن المضخات المحلية القادمة؟

يشمل معرض MTS عبر الإنترنت مصنعين من جميع أنحاء العالم. أرسل لنا رسالة مع متطلباتك وسنساعدك بإعطائك اقتراحات الشركة المصنعة. أو يمكنك اختيار البحث من خلال قاعدة بيانات الشركة المصنعة وإرسال الاستفسارات إليها مباشرةً.

إظهار المزيد من المعلومات

الشركات المصنعة

المضخات المحلية

المضخات المحلية

مضخة تحكم إلكترونية

HQ800

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة غاطسة

PW400AD

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة تقوية تلقائية

TP820P(T)

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة مياه مباشرة

TP320P(T)

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة تحكم إلكترونية

TQ200

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة أوتوماتيكية يتم التحكم فيها بالتدفق

HQC200

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة الماء الساخن

HQCN200

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة طرد مركزي متعددة المراحل

HS400

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة أوتوماتيكية يتم التحكم فيها بالتدفق

TQC200

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة الماء الساخن

TQCN200

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة طرد مركزي متعددة المراحل

TS400

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة تقوية تلقائية

TP820

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة مياه مباشرة

TP320

تايوان

أكثر

المضخات المحلية

مضخة التفتيت

TH250P

تايوان

أكثر

Domestic Pumps

A domestic pump is a facility that moves fluids-state substance by its mechanical action that is used for daily routine applications such as sucking the clean water from the base pool to the water tower at the highest floor in a house or pumping sediment after heavy rain.

Classically, pumps can be categorized into three major types based on the method those pumps exploited to move the target fluids. Domestic pump categorizations, Therefore, the three types of methods are determined by the way they move the targeted fluids, and there are Direct lift, Displacement, Gravity methods. That is, regarding the pump models, there are direct lift pumps, displacement pumps, and gravity pumps. Pumps are typically operated by either typically reciprocating or rotary mechanism and consume energy to perform mechanical work moving the fluid.

The way that pumps installation is also a key. Mechanical pumps can also be submerged in the fluid in which they are pumping or be placed external to the fluid. Pumps can be categorized by their method of displacement into positive displacement pumps, impulse pumps, velocity pumps, gravity pumps, steam pumps, and valve-less pumps.

Types of Domestic Pumps

For residents living in apartments, pumps may be a strange thing that is ever heard of in many cases but not about their housing utilities. In fact, pump is a much more popular unit to every one in life and here let’s take a look about what is it and how it works in our life.

What exactly is a pump?

A pump is a facility that moves fluids-state substance by its mechanical action that is used for daily routine applications such as sucking the clean water from the base pool to the water tower at the highest floor in a house, or pumping sediment after heavy rain. Classically, pumps can be categorized into three major types based on the method those pumps exploited to move the target liquids. Therefore, the three types of methods are determined by the way they move the targeted fluids, and there are Direct lift, Displacement, and Gravity methods.

That is to say, regarding the pump models, there are direct lift pump, displacement pump, and gravity pump. Pumps are typically operated by either typically reciprocating or rotary mechanism, and consume energy to perform mechanical work moving the fluid. The way that pump installation is also a key. Mechanical pumps can also be submerged in the fluid in which they are pumping or be placed external to the fluid. Pumps can be categorized by their method of displacement into positive displacement pumps, impulse pumps, velocity pumps, gravity pumps, steam pumps and valve-less pump items.

Domestic pumps and power supply

Pumps can be operated through many power sources, such as manpower’s’ manual operation, electricity, engines, or even wind power. Those energy sources can be a wide variety of equipment which comes in any sizes, from microscopic for use in medical applications to large pumps for waterworks, or, in the industrial sectors the application is even wider. For example, ordinary size industrial pumps for machine tool cutting liquid transmission as well as coolant circulation. Here we talk about the industrial pumps and you may compare the applications with the domestic counterparts. Industrial pumps serve in a wide range of applications such as pumping water from conventional wells, aquarium filtering duty, pond filtering tasks, in the car industry for water-cooling and fuel injection, in the energy industry for pumping oil and natural gas or for operating cooling towers. In the machine tool sectors, pumps are used to move cutting liquids, coolants, etc. in the medical industry; pumps are used for biochemical processes in developing and manufacturing medicine, and as artificial replacements for the body parts. This is a ordinary procedure.

Impellers

Actually, there must be impeller inside the pumps, be it domestic pump, or industrial pump, or Commercial Pumps. The number of impellers determines decisively the way the pump works and the strength for liquid moving. If, for example, there is a pump that contains only one revolving impeller, it is called a single-stage pump. If a pump contains two or more revolving impellers, it is called a double- or multi-stage pump. In the application of biology sector, many different types of chemical and biomechanical pumps have evolved. In addition to the impeller numbers, there are two basic types of pumps, that is, positive displacement and centrifugal. A positive displacement pump makes a fluid move by trapping a fixed amount and forcing that trapped volume of liquid into the discharge pipe. Usually, some positive displacement pumps use an expanding cavity on the suction side, and a decreasing cavity on the discharge side. Domestic pumps are actually in many ways just like other pumps.

Similarly, with the method, liquid flows into the pump as the cavity on the suction side expands and the liquid flows out of the discharge when the cavity collapses. The volume is constant through each cycle of operation. During the operation, safety issue is very important to all the relevant issues. On the contrary to the centrifugal pumps, a positive displacement pump can produce the same flow at a given speed no matter what the discharge pressure. As a result, positive displacement pumps are constant flow machines. At the same time, however, a slight increase in internal leakage as the pressure increases prevents a truly constant flow rate. This parameter is crucial.

As a result, a positive displacement pump must not operate against a closed valve on the discharge side of the pump, as it has no shutoff head like centrifugal pumps. Therefore, positive displacement pumps operating against a closed discharge valve continue to produce flow and the pressure in the discharge line increases until the line bursts, the pump is severely affected. If it is possible, users of domestic pumps shall be careful of all those dangerous issues that may cause damages to the pump body as well as the operation mechanism so as to prolong the lifetime of their existing domestic pump units. Furthermore, a regular maintenance habit is always a good thing to all the mechanical units. Users shall schedule their repair and maintenance calendar so that their use of the pumps is under good surveillance.

Need help searching for your next Domestic Pumps?

MTS Online Exhibition includes manufacturers from around the world. Send us a message with your requirements and we will help by giving you manufacturer suggestions. Or, you can choose to search through the manufacturer database, and send inquiries to them directly.

Show more information

Manufacturers

Domestic Pumps

Domestic Pumps

Electronic Control Pump

HQ800

Taiwan

more

Domestic Pumps

Submersible Pump

PW400AD

Taiwan

more

Domestic Pumps

Automatic Booster Pump

TP820P(T)

Taiwan

more

Domestic Pumps

Direct Water Pump

TP320P(T)

Taiwan

more

Domestic Pumps

Electronic Control Pump

TQ200

Taiwan

more

Domestic Pumps

Automatic Flow-Controlled Pump

HQC200

Taiwan

more

Domestic Pumps

Hot Water Pump

HQCN200

Taiwan

more

Domestic Pumps

Multistage Centrifugal Pump

HS400

Taiwan

more

Domestic Pumps

Automatic Flow-Controlled Pump

TQC200

Taiwan

more

Domestic Pumps

Hot Water Pump

TQCN200

Taiwan

more

Domestic Pumps

Multistage Centrifugal Pump

TS400

Taiwan

more

Domestic Pumps

Automatic Booster Pump

TP820

Taiwan

more

Domestic Pumps

Direct Water Pump

TP320

Taiwan

more

Domestic Pumps

Atomize Pump

TH250P

Taiwan

more